الترتيب التساعي
عند ترتيب
القيم الرمزية للحرف ، كانت حسب نظام 9 - 9 - 9 .
فهل لهذا الترتيب وظائف اخرى في هذا البحث ؟ نعم ، وإليك أخي
القارىء ما وجدت :
فقد رتبت أطول السور من حيث عدد الآيات وحسب نظام 9 - 9 - 9
فكان الجواب التالي :
أول تسع سور مفتتحة بأحرف مقطعة حسب ترتيب المصحف
الترتيب | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 77 | 8 | 9 | المجموع |
الـسورة | البقرة | آل عمران | الأعراف | يونس | هــود | يوسف | الـرعد | إبراهيم | الـحـجر | |
رقمها | 2 | 3 | 7 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 87 |
عدد حروف الآية الأولى | 3 | 3 | 4 | 20 | 34 | 20 | 58 | 68 | 23 | |
الحرف الأوّل | ألف | ألف | ألف | ألف | ألف | ألف | ألف | ألف | ألف | |
بالترميز الأوّل | 12 | 12 | 12 | 12 | 12 | 12 | 12 | 12 | 12 | |
بالترميز الثاني | 52 | 52 | 52 | 52 | 52 | 52 | 52 | 52 | 52 |
1 - مجموع أرقام
السور = 87 ÷
29
= 3
نعكس الحد الأول 78 ÷
13
= 6
2
- مرصوفة
عدد حروف أول آية : 236858203420433 ÷
29
= 8167524255877
3 - مرصوفة قيم الحروف الأولى بالترميز الأول
:
121212121212121212 ÷
13
= 9324999324009324
121212121212121212 ÷
19
= 6379585326953748
نعكس الناتج الأول فيقسم على 19 :
4239004239004239 ÷
19
= 223105486263381
أيضا لاحظ خصائص أول ناتجين :
9324999324009324 ÷
19
=
490737332842596
6379585326953748 ÷
13 =
490737332842596
نعكس المرصوفة الأساسية (مرصوفة قيم الحروف الأولى) :
212121212121212121 ÷
13
= 16317016317016317
212121212121212121 ÷
19
= 11164274322169059
نعكس الناتج الاول فيقسم على 19 :
71361017361071361 ÷
19
= 3755845861109019
أيضا لاحظ خصائص أول ناتجين :
16317016317016317 ÷
19
=
858790332474543
11164274322169059 ÷
13
=
858790332474543
4 -
مرصوفة قيم الحروف الأولى بالترميز الثاني :
525252525252525252 ÷
13
= 40404040404040404
525252525252525252 ÷
19
= 7644869750132958
وللناتج الأول خصائصه :
40404040404040404 ÷
13
= 3108003108003108
40404040404040404 ÷
19
= 2126528442317916
ثم لاحظ أن الناتج (3108003108003108)
يقبل القسمة على
19 : 3108003108003108 ÷ 19
= 163579110947532
وإذا قلبنا الرصف الأساسي (252525252525252525) وقسمنا فسنحصل على مسائل مشابهة .
وقد تبين لنا أن أي رقم ثنائي الخانات - BINARY -
إذا رصفت تسع مرات بجانب بعضه البعض ، يقبل القسمة على 13 و 19
وكذلك معكوسه يقبل القسمة على 13 و 19 .......
آخر تسع سور مفتتحة
بأحرف مقطعة حسب ترتيب المصحف
الترتيب | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | المجموع |
اسم السورة | غافر | فصلت | الشورى | الزخرف | الدخان | الجاثية | الأحقاف | ق | القلم | |
عدد الآيات | 85 | 54 | 53 | 89 | 59 | 37 | 35 | 45 | 52 | |
أول حرف | ح | ح | ح | ح | ح | ح | ح | ق | ن | |
الترميز الأول | 111 | 111 | 111 | 111 | 111 | 111 | 111 | 120 | 129 | 1026 |
الترميز الثاني | 19 | 19 | 19 | 19 | 19 | 19 | 19 | 16 | 13 | 162 |
1 -
مرصوفة عدد الآيات : 524535375989535485 ÷
19
= 27607125052080815
2 - مجموع قيم الحرف
الأول : (بالترميز الأول) : 1026 ÷
19
= 54
3 - مرصوفة قيم
الحرف الأول : (بالترميز الثاني) : 129120111111111111111111111
نعكس 111111111111111111111021921 ÷
19
= 5847593216374269005843259
4 - مجموع قيم الحرف
الأول : (بالترميز الثاني) : 162 نعكس فيصبح العدد 261 ÷
29
= 9
السور التسعة الوسطى من
السور المفتتحة بأحرف مقطعة وفق ترتيب المصحف
الترتيب | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
اسم السورة | طــه | الشعراء | النمل | القصص | العنكبوت | الروم | لقمان | السجدة | يــس |
رقم السورة | 20 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 36 |
عدد الآيات | 135 | 227 | 93 | 88 | 69 | 60 | 34 | 30 | 83 |
الحرف الأول | ط | ط | ط | ط | ا | ا | ا | ا | ي |
الترميز الأول | 93 | 93 | 93 | 93 | 12 | 12 | 12 | 12 | 75 |
1 -
مرصوفة عدد الآيات : 83303460698893227135 ÷
19
= 2872533127548942315
2 -
معكوس مرصوفة قيم الحرف الأول : (بالترميز الأول) :
393939392121212157 ÷
19
= 20733652216905903
ملاحظة :
عدد السور المفتتحة باحرف مقطعة 29 سورة ، ولما كنا قد أدرجنا في الأمثلة الثلاثة
السابقة 27 سورة كريمة كما يلي :
(9 سور أولى و 9 سور وسطى و 9 سور أخيرة) فيبقى سورتان هما :
1 - سورة مريم وترتيبها في المصحف 19 ، أما قيمة الحرف الاول
(ك) = 57 فنجد أن : 57 ÷
19
= 3
2 - سورة ص وترتيبها في المصحف 38 وبالتالي 38 ÷
19
= 2 أما قيمة الحرف الأول منها (ص) = 39 ÷
13
= 3
رد على البهائيين
أوضح ما يميز البهائيين هو تقديسهم للرقم (19) وتقسيمهم السنة إلى (19) شهرا ، وكل
شهر إلى (19) يوما ، وتبقى أربعة أيام يعتبرونها أعيادا (نيروزا) .
وفي القرآن الكريم لم يذكر من أسماء الشهور سوى شهر رمضان ، كما ورد في الآية (185)
من سورة البقرة قال تعالى :
(شَهْرُ
رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ
الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ
كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ
بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ
وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)
نحسب مجموع قيم حروف كلمة (رمضان) وفق الترميز الأول : 48 + 30 + 142 + 12 + 129 =
361 ÷
19
=
19
فأن يكون مجموع قيم حروف
(رمضان) يقبل القسمة على 19 فهذا مدهش ، أما أن يكون ناتج القسمة 19 ، فهذا يخلب
العقول !!!
وقد حدد الله سبحانه وتعالى عدد الشهور في الآية (36) من سورة التوبة بقوله عز من
قال :
(إِنَّ
عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ
يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ
الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا
الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ
اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ)
فما أبلغ
الرد القرآني على فرية هذه الفئة الضالة المتهودة ، إذ جعل البيان الإلهي قيم حروف
الشهر الوحيد المذكور فيه (19 ×19)
والآن
دعونا نحسب كلمة (رمضان) وفق الترميز الثاني :
40 46 177 52 13 نرصف
ثم نعكس فيتكون عدد يقسم على 19 :
04647712531 ÷
19
= 244616449
******************
يدعي البهائيون أن أساس دعوتهم تقوم على التوحيد وأن الله واحد إذ حسبوا بحساب
الجمل كلمة (واحد) فكانت
(و = 6) + (ا =
1) + (ح = + (د = 4) المجموع = 19
فقدسوا الرقم 19
، أما الرد القرآني على هذا هو ما يلي :
وردت كلمة واحد
في القرآن الكريم (25) مرة برسم (وحد) ولم ترد ولا مرة بألف !!!
تـعـقـيتب مـقـتـبـس
ننقل لكم قول الأستاذ بسام نهاد جرار من كتابه (إعجاز الرقم 19 في القرآن الكريم)
يقول :
(تقديس الأرقام
والأعداد غير وارد في دين الإسلام . وللمسلمين موقفهم الواضح من هذه القضية : فلا
نقدس رقما ، ولا نعادي رقما لأن البعض قدّسه . يعلم المسلمون أن الله واحد ، وأنه
خلق سبع سنوات ، وهم يطوفون حول الكعبة سبعة أشواط ، وأن المسلم يسجد على سبعة
أعضاء ....... الخ . فهل حملهم هذا على تقديس العدد (واحد) ، أو العدد (سبعة) ؟!
وهل سيحملهم الإعجاز المبني على العدد (19) على تقديس هذا الرقم ؟! أيُّ حكم نقلي ،
وأيُّ منطق عقلي ، يحملنا على ذلك ؟! فليطمئن أولئك الذين يخشون أن يقدّس الناس
العدد (19) ، وليعلموا أن هذا الإعجاز سيساعدهم على نقض أباطيل الفرق الباطنية .
وما أبلغ أن يكون حتف هذه الفرق فيما قدّست .
[size= (يتبع)